recent
أخبار ساخنة

تسجيل اصابة جديدة بانفلونزا الخنازير بالاردن

JAD

أعلن محمود الشياب وزير الصحة الأردني اليوم تسجيل إصابة جديدة بمرض انفلونزا الخنازير اتش1 ان1 في الأردن محذرا من أن احتمالات ظهور إصابات جديدة واردة في فصل الشتاء.
ونقلت وكالة الأنباء الأردنية بترا عن الشياب قوله:إن الوزارة رصدت إصابة سيدة بمرض اتش1 ان1 مشيرا إلى أنها تتلقى العلاج اللازم في إحدى المستشفيات الخاصة.
وأضاف:إن احتمالات ظهور إصابات بمرض اتش1 أن1 واردة في فصل الشتاء موءكدا جاهزية كوادر الوزارة لمواجهة أي إصابة.
وأوضح الشياب إن هناك خطة كاملة للتعامل مع المرض من حيث التشخيص والعلاج والأماكن المخصصة لاستقبال الحالات المرضية مشيرا إلى أن هذه الخطة ستعمم على جميع القطاعات الصحية المعنية في الأردن .
وأكد الشايب أن الوزارة على تواصل مستمر مع منظمة الصحة العالمية التي تنظر إلى احتمال حدوث الإصابات بالمرض في إطار الانفلونزا الموسمية وتركز على ضرورة إيلاء اهتمام أكبر بالفئات الأكثر عرضة للاصابة بالمرض ولاسيما كبار السن والحوامل والأطفال والمصابين بأمراض مزمنة.
يذكر أن الأردن سجل أول إصابة بهذا الفيروس في حزيران من العام الماضي فيما سجلت أول حالة وفاة في 12 تشرين الأول من العام الماضي كان ضحيتها شابا في السادسة والعشرين من العمر.
وأعلنت منظمة الصحة العالمية في العاشر من آب الماضي انتهاء انتشار وباء انفلونزا اتش1ان1 الأول في القرن الحادي والعشرين الذي أرعب العالم قبل سنة قبل أن يتبين أنه معتدل وأقل فتكا من أي انفلونزا موسمية.
وتسبب فيروس اتش1ان1 بوفاة حوالي 18500 شخص في العالم منذ اكتشافه في نيسان من العام الماضي.


ارسل هذه الصفحة
تسجيل اصابة جديدة بانفلونزا الخنازير بالاردن
JAD

تعليقات

تعليق واحد
  • معاذ المصري photo
    معاذ المصري17 ديسمبر 2010 في 1:34 ص

    السلام عليكم اخي خالد
    ما نوع التبادل الاعلاني الذي تريد ان تتبادله مع مدونتي http://taqnya09.blogspot.com
    وارجو ترك تعليق هنا
    http://taqnya09.blogspot.com/2010/11/125125-154-67.html

    حذف التعليق

    google-playkhamsatmostaqltradent