recent
أخبار ساخنة

"الموضة" تسبب الأمراض!

أظهر تقرير جديد أن اتباع الموضة أمر خطير على الصحة وذلك لأن معظم الملابس والاكسسوارات تسبب انعكاسات سلبية على الجسم.

من المعروف أن آخر صيحات الموضة لها ثمن باهظ، لكن هذا الثمن ليس مادياً فقط بل صحياً أيضاً، إذ أظهرت الدراسات الطبية أن بعض الملابس العصرية مثل سراويل الجينز الضيقة والأحذية ذات الكعب العالي قد تعرض صحة من يرتديها للخطر. في تقرير نشرته صحيفة الـ "وول ستريت جورنال" تبين أن اتباع الموضة أمر خطير على الصحة وذلك لأن معظم الملابس والاكسسوارات تسبب أمراض وانعكاسات سلبية على الصحة.


بهدف تجنب هذه النتائج، لا بد من معرفة ما هي هذه الصيحات وما الذي تسببه:


سراويل الجينز الضيقة:


"حشر" الرجلين في السراويل الضيقة أو استخدام الأحزمة الضيقة، يمكن أن يسبب الضغط العصبي، ويضر بالجهاز الهضمي إضافة إلى الخدر في عضلات الرجلين.

الأحذية ذات الكعب العالي:
انتعال الأحذية الضيقة ذات الكعب العالي تسبب الكثير من المشاكل الصحية في القدمين، بما في ذلك الأورام، النقرس، تلف الأعصاب، موت العظام، والكسور والالتواء في الكاحل.
ويقول الطبيب جون مانكوسو من مدينة نيويورك انه كلما كان الحذاء عال، كلما أدى إلى وضع المزيد من وزن الجسم على القدمين، الأمر الذي يسبب الألم والإجهاد.

ربطات العنق:
ارتداء ربطات العنق وياقات القمصان الضيقة قد تؤدي إلى قطع الدورة الدموية في الرأس، مما يتسبب في ضبابية الرؤية، وصداع والوخز في الآذان. كما يمكن أن تحد أيضاً من حركة الرقبة وتزيد من حدة التوتر في عضلات الظهر والكتفين. والأسوأ من ذلك، وبما ان هذه القطع لا يتم غسلها العلاقات بالتواتر مثل غيرها من الملابس، فإنها قد تكون مليئة بالجراثيم المسببة للأمراض.

الأقراط:
20٪ من ثقوب الأقراط في الجسم يمكن أن تتسبب بعدوى بكتيرية، وفقاً لدراسة أجرتها جامعة نورث وسترن للأمراض الجلدية والتناسلية. كما ان الأقراط الكبيرة والثقيلة يمكن أن تؤدي إلى توسيع ثقب الأذن وتؤدي إلى التهابات في شحمة الأذن ، إضافة إلى توسعها، الأمر الذي يستغرق وقتاً طويلاً لإصلاحها وشفائها.
ارسل هذه الصفحة
"الموضة" تسبب الأمراض!
JAD

تعليقات

تعليق واحد
  • ahmad salameh1 مارس 2012 في 10:31 م

    ان المثل القائل "أكل على كيفك والبس على كيف الناس " يتماشى مع ما نراه في ايامنا هذه من عادة التقليد الاعمى لما يسمى بالموضه والتي تعتبر دخيلة على مجتمعاتنا العربية ولا تتماشى مع عاداتنا وتقاليدنا ,ناهيك عن اضرارها الكثيرة والتي لا تحصى على صحة الانسان نظرا لعدم تأقلم الجسم معها وتقبلها

    حذف التعليق

    google-playkhamsatmostaqltradent