recent
أخبار ساخنة

8 علامات خفية تشير إلى أن هرمون التستوستيرون لديك منخفض جدًا

JAD

 8 علامات خفية تشير إلى أن هرمون التستوستيرون لديك منخفض جدًا 

 قضيبك ليس الشيء الوحيد المعرض

للخطر
ترجمة : طب العرب 

التستوستيرون ضروري لبناء العضلات وتغذية الدافع الجنسي. كما أنه ضروري للحفاظ على كتلة العظام ، وإنتاج خلايا الدم الحمراء ، ووظائف الجسم الأخرى. توجد بالفعل مستقبلات للهرمون في جميع أنحاء جسمك ، من عقلك إلى عظامك إلى الأوعية الدموية.

لذلك ، إذا كانت مستوياتك منخفضة ، ويشار إليها أيضًا على أنها منخفضة التستوستيرون ، فقد تمتد العواقب الصحية إلى ما هو أبعد من الصالة الرياضية وغرفة النوم ، كما يقول برادلي أنوالت ، اختصاصي الغدد الصماء في طب جامعة واشنطن ، والمتحدث باسم جمعية الغدد الصماء.

بينما يرى معظم الرجال أن هرمون التستوستيرون لديهم ينخفض قليلاً مع تقدم العمر ، فقد تواجه انخفاض في هرمون التستوستيرون في العشرينات أو الثلاثينيات من العمر. يقول دارشان باتيل ، دكتوراه في الطب ، أستاذ مساعد في جراحة المسالك البولية في صحة الرجال بجامعة كاليفورنيا في سان دييغو: "يُعتبر نقص التستوستيرون حالة طبية ويختلف عن الانخفاض المرتبط بالعمر في مستويات هرمون التستوستيرون".
لتشخيص انخفاض التستوستيرون ، يكتشف الأطباء الأعراض التي تعاني منها (المزيد عن ذلك في غضون دقيقة). بعد ذلك ، ستحتاج إلى اختبارين للدم ، يتم إجراؤهما في الصباح عندما يكون هرمون التستوستيرون في ذروته. عادةً ما يكون الحد الأقصى لنقص هرمون التستوستيرون المشتبه به حوالي 264 إلى 300 نانوجرام لكل ديسيلتر (نانوغرام / ديسيلتر) أو أقل ، اعتمادًا على المختبر.

يؤثر انخفاض التستوستيرون على الناس بطرق مختلفة. يشرح الدكتور باتيل أنه يمكن أن يظهر في الطرق الجسدية والمعرفية والجنسية. "معظم الرجال لا يختبرونها جميعًا ، بل يختبرونها قلة قليلة."

الأعراض الـ 13 التالية ليست دليلاً على انخفاض هرمون التستوستيرون في حد ذاتها أيضًا. أنت بحاجة إلى اختبارات الدم هذه أيضًا. والخبر السار هو أنه إذا كان اللوم يقع على انخفاض هرمون التستوستيرون حقًا ، فيمكن عكس العديد من الآثار الجانبية الصحية لانخفاض هرمون التستوستيرون ، أو على الأقل تحسينها باستخدام علاج التستوستيرون.
1. أعراض انخفاض هرمون التستوستيرون: يختفي الدافع الجنسي.
ربما يكون التأثير الأكثر شيوعًا لانخفاض التستوستيرون هو انخفاض الرغبة الجنسية ، كما يقول طبيب المسالك البولية فيليب ويرثمان ، دكتوراه في الطب ، مدير مركز الطب التناسلي الذكري وعكس قطع القناة الدافقة في لوس أنجلوس.

تقريبًا كل مريض يأتي إلى مكتبه مصابًا بانخفاض التستوستيرون المعروف أو المشتبه به يشكو من قلة الشهية الجنسية. إلى جانب الرغبة في ممارسة الجنس بشكل أقل ، فإن الرجال الذين يعانون من انخفاض مستوى التستوستيرون قد يمارسون العادة السرية بشكل أقل ويبلغون عن تخيلات أقل وأحلام جنسية.

آدم رامين ، دكتوراه في الطب ، جراح المسالك البولية والمدير الطبي لأخصائيي أمراض المسالك البولية في لوس أنجلوس ، إن مناطق الدماغ المرتبطة بالرغبة الجنسية ، بما في ذلك اللوزة ، مليئة بمستقبلات التستوستيرون. يناسب الهرمون داخلها مثل قفل داخل مفتاح ، مما يضيء لإثارة لك. بدونها ، تفقد خطوة حاسمة في عملية التشغيل.
2. أعراض انخفاض هرمون التستوستيرون: قد تكافح من أجل الانتصاب.
"التستوستيرون ضروري لتطوير وظيفة الانتصاب لدى الرجال والحفاظ عليها" ، كما يقول Brian Black ، طبيب معتمد من مجلس تقويم العظام في طب الأسرة.

يساعدك التستوستيرون على تحقيق الانتصاب والحفاظ عليه عن طريق إرسال إشارات إلى الدماغ لتحفيز التفاعل الكيميائي الذي يساعدك على الانتصاب والبقاء صعبًا. قد يجعل انخفاض التستوستيرون من الصعب الحصول على الانتصاب ، أو قد يكون لديك انتصاب تلقائي.

لكن العلاقة بين هرمون التستوستيرون ووظيفة الانتصاب معقدة. لا يواجه بعض الرجال أي مشكلة في الانتصاب عندما يكون هرمون التستوستيرون لديهم منخفضًا.

يمكن أن يكون ضعف الانتصاب أيضًا علامة على العديد من الحالات المزمنة ، مثل أمراض القلب والسمنة ومرض السكري.

3. أعراض انخفاض هرمون التستوستيرون: تقلص عضلاتك.
يضع هرمون التستوستيرون الوافر جسمك في حالة بنائية أو لبناء العضلات من خلال مساعدة جسمك على إنتاج وتجميع البروتينات التي تشكل اللبنات الأساسية للكتلة الخالية من الدهون. عندما تنخفض مستويات هرمون التستوستيرون لديك ، يتحول جسمك إلى تقويضي بدلاً من ذلك ، مما يؤدي إلى تحطيم الأنسجة العضلية بدلاً من بنائها ، كما يقول الدكتور ويرثمان.

في البداية ، قد تلاحظ أنه من الصعب دفع نفس القدر من الوزن في صالة الألعاب الرياضية أو بناء العضلات ، كما يلاحظ. يقول الدكتور أناوالت إنه بعد أسابيع قليلة من انخفاض التستوستيرون ، يمكنك توقع فقدان كتلة العضلات. في دراسة يابانية واحدة ، الرجال الذين لديهم مستويات منخفضة من هرمون التستوستيرون الحر - وهو مقياس لكمية الهرمون غير المرتبط بالمستقبلات - لديهم ضعف إلى ثلاثة أضعاف خطر فقدان العضلات مع تقدم العمر مثل أولئك الذين لديهم مستويات طبيعية.
4. أعراض انخفاض هرمون التستوستيرون: قد يصبح قضيبك أصغر
يقول الدكتور رامين إنه بدون التدفق المستمر لهرمون التستوستيرون ، فإن الأنسجة الموجودة في قضيبك وكيس الصفن والخصيتين يمكن أن تتضمر أو تذبل. نتيجة لذلك ، قد يفقد قضيبك الطول والطول. قد تلاحظ أن كراتك تتقلص أيضًا - غالبًا ما تذبل إلى نصف الحجم وتتحول إلى إسفنجي بدلاً من أن تكون متماسكة ، كما يقول.

على الرغم من أن العلاج ببدائل التستوستيرون لن يعيد حجم الخصية ، عندما يتعلق الأمر بقضيبك ، فإن العلاج "لديه فرصة جيدة لاستعادة مجده" ، كما يقول الدكتور رامين.

5. أعراض انخفاض هرمون التستوستيرون: ينمو بطنك
يقول الدكتور أنوالت ، حتى عندما تفقد الحجم حيث يكون مهمًا ، فإنك تكسبه حيث يؤلمك. منذ فترة ، رأى باحثون أستراليون أن الرجال المصابين بسرطان البروستاتا يكتسبون 14 في المائة أكثر من دهون الجسم و 22 في المائة أكثر من الدهون الحشوية مما كانوا عليه في بداية الدراسة بعد عام واحد من العلاج بالحرمان من الأندروجين ، وهو علاج يوقف آثار هرمون التستوستيرون.

الدهون الحشوية هي دهون البطن العميقة التي تتكون حول أعضائك وتزيد من خطر الإصابة بمرض السكري وأمراض القلب.

الرابط بين السمنة وانخفاض هرمون التستوستيرون هو "حلقة مفرغة" ، كما يقول ويليام نال ، D.O. ، مالك Village Osteopath في نوبلزفيل ، إنديانا ، وطبيب تقويم العظام المعتمد في الطب العصبي والعضلي.

يقول الدكتور نال: "إن انخفاض هرمون التستوستيرون يقلل من حافزك للخروج والقيام بأشياء قد تسبب لك زيادة الوزن". يمكن للدهون الزائدة في الجسم ، من خلال تفاعل معقد بين الهرمونات والإنزيمات ، أن تخفض مستويات هرمون التستوستيرون.
6. أعراض انخفاض هرمون التستوستيرون: الذاكرة تتعثر
غالبًا ما تحدث مشكلة التفكير والذاكرة عند الرجال الذين يعانون من انخفاض التستوستيرون ، كما يقول الدكتور ويرثمان. بالإضافة إلى اللوزة ، تحتوي مناطق الدماغ المهمة للذاكرة والانتباه - مثل المخ - أيضًا على مستقبلات التستوستيرون. عندما لا يتوفر ما يكفي من الهرمون لهذه المستقبلات ، فقد لا تتمكن خلايا الدماغ من العمل أيضًا.

7. أعراض انخفاض هرمون التستوستيرون: مزاجك
بعض الآثار الجانبية لانخفاض هرمون التستوستيرون - مثل الضعف الجنسي وزيادة الوزن - يمكن أن تؤدي إلى الكآبة. ولكن هناك أيضًا دليل على وجود تأثير مباشر أكثر لانخفاض هرمون التستوستيرون على الحالة المزاجية ، ومن المحتمل أن تكون مستقبلات هرمون التستوستيرون الفارغة في مناطق الدماغ المرتبطة بالمزاج مسؤولة عن حالة الاكتئاب لديك ، كما يقول الدكتور رامين.

علاوة على ذلك ، يمكن أن تؤدي اضطرابات المزاج مثل الاكتئاب أو القلق إلى بدء دورة مزعجة ، كما يشير إلى أن الاكتئاب يمكن أن يثبط قدرة الخصيتين على إنتاج هرمون التستوستيرون ، مما يؤدي إلى تفاقم المشكلة.

8.أعراض انخفاض هرمون التستوستيرون: تضعف عظامك
يقول الدكتور رامين إن العظام هي في الواقع نسيج حي ، يتحلل ويعاد بناؤه باستمرار. عندما تنخفض مستويات هرمون التستوستيرون ، تنهار عظامك بشكل أسرع من قدرة جسمك على بنائها مرة أخرى.

كنتيجة لذلك ، فأنت أكثر عرضة لخطر انخفاض كثافة العظام وهشاشة العظام والكسور ، كما يقول الدكتور أناوالت. تتغير كثافة العظام مع تقدمك في السن ، وبالاقتران مع انخفاض التستوستيرون ، يمكن أن تجعلك تنحني أو تنحني. انتهى ، المظهر ، يشرح الدكتور نال. هذا ، بالإضافة إلى فقدان كتلة العضلات قد يجعلك تشعر بالألم.
9.أعراض انخفاض هرمون التستوستيرون: قد تفقد شعرك
مع تقدمك في العمر ، من المحتمل أن ترى شعرك رقيقًا وقد يبدأ في الصلع. يقول الدكتور نال إذا كان لديك انخفاض في التستوستيرون ، فقد تفقد شعر الجسم والوجه أيضًا. قد تلاحظ أيضًا أن لحيتك لا تنمو بالسرعة ولا يتعين عليك الحلاقة كثيرًا. هرمون التستوستيرون هو هرمون مهم لنمو شعر الوجه والجسم ، لذلك عندما يكون منخفضًا ، فإنه يتعارض مع عملية نمو الشعر.
10.أعراض  انخفاض هرمون التستوستيرون: يمكن أن تصاب بفقر الدم

إنه أقل شيوعًا ، ولكن انخفاض التستوستيرون قد يتسبب في إصابتك بفقر الدم. كشفت دراسة أجريت عام 2017 أنه عندما تلقى الرجال الأكبر سنًا الذين يعانون من فقر الدم علاجًا بهرمون التستوستيرون ، لاحظوا زيادة في مستويات الهيموجلوبين لديهم (البروتين الموجود في خلايا الدم الحمراء الذي يحمل الأكسجين في جميع أنحاء الجسم).

قد لا تعرف أنك مصاب بفقر الدم إلا إذا أجريت تحاليل الدم في عيادة طبيبك. تشمل بعض العلامات التي يجب الانتباه لها ، وفقًا لعيادة كليفلاند ، ضيق التنفس والدوار وعدم انتظام ضربات القلب وصوت أزيز في أذنك والصداع وألم الصدر.

11. أعراض  انخفاض  هرمون التستوستيرون: انخفاض مستويات الطاقة لديك
يقول الدكتور بلاك إن انخفاض التستوستيرون يمكن أن يسبب التعب وانخفاض الطاقة. قد لا تشعر بالرغبة في القيام بالأشياء التي عادة ما تفعلها ، أو قد تتعبك أنشطتك المعتادة أكثر من المعتاد.

"إنه ليس شيئًا نفسيًا أو موقفًا ؛ يقول الدكتور نال: "كل ما في الأمر أنك لم تعد ترغب في الخروج والقيام بالأشياء بعد الآن". قد تلاحظ أيضًا أنك لا تتعافى من النشاط البدني بالسرعة التي اعتدت عليها أو أنك بحاجة لأخذ قيلولة لقضاء اليوم.

وجدت دراسة أجريت عام 2019 أنه عندما تلقى الرجال علاجًا بهرمون التستوستيرون ، قال 52.4 بالمائة أن مستويات طاقتهم قد تحسنت.

12.أعراض  انخفاض هرمون التستوستيرون: تصاب بالتثدي
عندما تكون مستويات هرمون التستوستيرون منخفضة وزيادة مستويات هرمون الاستروجين ، فمن الممكن حدوث التثدي أو نمو ثدي الذكور ، كما يقول الدكتور باتيل. إلى جانب ملاحظة أنسجة الثدي المتورمة ، يمكن أن تعاني من الألم والحنان والحلمات الحساسة ، خاصةً عند احتكاكها بملابسك ، وفقًا لمايو كلينك.

13.أعراض  انخفاض هرمون التستوستيرون: قد يكون قلبك في خطر
يقول الدكتور أنوالت إن تأثير مستويات هرمون التستوستيرون على مخاطر الإصابة بأمراض القلب أثار الجدل بين الخبراء. من ناحية ، قد يرتبط انخفاض مستويات هرمون التستوستيرون بمشاكل القلب. في الواقع ، وجدت دراسة من المملكة المتحدة أن الرجال الذين يعانون من انخفاض التستوستيرون لديهم خطر أكبر للوفاة من أمراض القلب مقارنة بالرجال ذوي المستويات الطبيعية.

قد يكون هذا بسبب أن هرمون التستوستيرون يمكن أن يساعد في فتح الأوعية الدموية للقلب ، مما يسمح للدم بالتدفق بحرية أكبر.

ولكن على الجانب الآخر ، اقترحت بعض الدراسات أن العلاج بهرمون التستوستيرون - خاصة عند الرجال الأكبر سنًا أو أولئك الذين يعانون من أمراض قلبية موجودة - قد يزيد من خطر الإصابة بنوبة قلبية أو سكتة دماغية. يعتقد الخبراء أنه قد يثخن الدم ، مما يجعل الجلطة أكثر احتمالا.

في وقت لاحق من هذا العام ، من المتوقع أن تظهر النتائج من تجربة التستوستيرون الرائجة التي ستساعد في الإجابة عن أسئلة حول تأثيرات التستوستيرون على القلب والأوعية الدموية.

متى تتحدث مع طبيبك؟
إذا كنت تعاني من أي من هذه الأعراض ، فتحدث إلى طبيبك حول فحص مستويات هرمون التستوستيرون لديك. يمكن أن يوصف لك علاج التستوستيرون إذا كان لديك انخفاض في مستوى التستوستيرون.

يقول الدكتور بلاك: "ليس من الضروري عمومًا أن يقلق الناس بشأن رقم التستوستيرون الدقيق لديهم إلا إذا كانوا يعانون من أعراض القلق".

قد يختبر طبيبك مستويات هرمون التستوستيرون لديك بعد أن تبدأ العلاج لأول مرة أو يغير الجرعات للتأكد من أن مستوياتك لا ترتفع بشكل كبير ، كما يقول الدكتور أناوالت.


المصدر:


ارسل هذه الصفحة
 8 علامات خفية تشير إلى أن هرمون التستوستيرون لديك منخفض جدًا
JAD

تعليقات

ليست هناك تعليقات

    google-playkhamsatmostaqltradent