Your ADV Here
1111111111
eeeeeeeeeeee

انفلونزا الخنازير وتقرير شامل

adv her adv her2





استناداً إلى تقييم جميع المعلومات المتاحة، وبناءً على مشورة عدد من الخبراء، قررت رفع مستوى الإنذار بشأن جائحة الأنفلونزا من المرحلة الرابعة الراهنة إلى المرحلة الخامسة.
وما يدعو إلى أخذ جائحات الأنفلونزا على محمل الجد هو أن للأنفلونزا بالذات قدرة على التفشي السريع في كل بلد من بلدان العالم.








وتتسم المرحلة 5 بانتشار الفيروس بين البشر في بلدين على الأقل في أحد أقاليم منظمة الصحة العالمية. وعلى الرغم من عدم تعرّض معظم البلدان للوباء في هذه المرحلة، فإنّ الإعلان عنها من الإشارات القوية على وشاكة حدوث جائحة وعلى أنّ الوقت بات قصيراً لاستكمال أنشطة التنظيم والاتصال وتنفيذ التدابير المخطّطة في مجال التخفيف من الأثر.





المرحلة 6، وهي مرحلة الجائحة، فهي تتسم بوقوع فاشيات على الصعيد المجتمعي في بلد آخر على الأقل في إقليم آخر من أقاليم منظمة الصحة العالمية، بالإضافة إلى المعايير المحدّدة في المرحلة 5. ويشير تحديد هذه المرحلة إلى أنّ ثمة جائحة عالمية طور الانتشار





اعتباراً من هذا اليوم، تطلق منظمة الصحة العالمية على فيروس الأنفلونزا الجديد اسم فيروس الأنفلونزا من النمط A/H1N1.








ولابد لجميع البلدان من المبادرة فوراً إلى تفعيل خططها الخاصة بالتأهب لمواجهة الجائحة. وينبغي لها أن تحافظ على درجة عليا من التيقظ إزاء حدوث فاشيات غير عادية من الأمراض المشابهة للأنفلونزا والالتهابات الرئوية الوخيمة





ما هي إنفلونزا الخنازير؟
إنفلونزا الخنازير مرض تنفسي حاد وشديد الإعداء يصيب الخنازير ويسبّبه واحد أو أكثر من فيروسات إنفلونزا الخنازير من النمط A. ويتسم هذا المرض، عادة، بمعدلات مراضة عالية ومعدلات إماتة منخفضة (1%-4%). وينتشر الفيروس المسبّب للمرض بين الخنازير عن طريق الرذاذ والمخالطة المباشرة وغير المباشرة والخنازير الحاملة للمرض العديمة الأعراض. ويُسجّل وقوع فاشيات من هذا المرض بين الخنازير على مدار السنة، مع ارتفاع نسبة حدوثها في موسمي الخريف والشتاء في المناطق المعتدلة المناخ. وتميل كثير من البلدان إلى تطعيم أسراب الخنازير ضد هذا المرض بشكل روتيني.
ما هي آثار هذا المرض على صحة البشر؟

لقد تم الإبلاغ، من حين لآخر، عن وقوع فاشيات وحالات متفرقة من العدوى البشرية بإنفلونزا الخنازير. وتتساوق الأعراض السريرية لهذا المرض، عادة، مع أعراض الإنفلونزا الموسمية، غير أنّ نطاق السمات السريرية المُبلغ عنها يتراوح بين عدوى عديمة الأعراض والتهاب رئوي وخيم يؤدي إلى الوفاة



ماذا عن مخاطر الجائحة؟
من الأرجح أن لا يكون لدى معظم الناس، ولاسيما أولئك الذين لا يتعاملون مع الخنازير بانتظام، أيّة مناعة ضد فيروسات إنفلونزا الخنازير يمكنها وقايتهم من العدوى. وإذا تمكّن فيروس إنفلونزا الخنازير من السراية بين البشر بفعالية، فسيصبح قادراً على إحداث جائحة. ومن الصعب التنبؤ بالآثار التي قد تخلّفها جائحة من هذا القبيل. ذلك أنّ آثارها تعتمد على فوعة الفيروس ومستوى المناعة الموجودة لدى الناس والحماية الشاملة التي تضمنها المستضدات المكتسبة من العدوى بالإنفلونزا الموسمية والعوامل الخاصة بالأثوياء.



اخر التطورات


1 أيار/مايو 2009 -- </SPAN>تشهد الأوضاع الراهنة تطوراً سريعاً. فقد أبلغ 11 بلداً، رسمياً حتى 1 أيار/مايو 2009، الساعة 6:00 بتوقيت غرينتش، عن وقوع 331 حالة من حالات العدوى بالأنفلونزا من النمط A/H1N1.
وأبلغت حكومة الولايات المتحدة الأمريكية عن وقوع 109 حالات بشرية مؤكّدة مختبرياً أدّت حالة واحدة منها إلى الوفاة. وأبلغت المكسيك عن حدوث 156 حالة بشرية مؤكّدة أدّت تسع حالات منها إلى الوفاة.
كما أبلغت البلدان التالية عن وقوع حالات بشرية مؤكّدة فيها لم تؤد أيّة حالة منها إلى الوفاة: النمسا (1) وكندا (34) وألمانيا (3) وإسرائيل (2) وهولندا (1) ونيوزيلندا (3) وإسبانيا (13) وسويسرا (1) والمملكة المتحدة (8).






وتفشى وباء الإنفلونزا 3 مرات في القرن العشرين في أعوام 1918 و1957 و1968. وعرفت بأسماء الإنفلونزا الإسبانية والأسيوية وإنفلونزا هونغ كونغ على التوالي. ويقدر أن 50 مليون شخص لاقوا حتفهم عندما تفشى الوباء في المرة الأولى، ونحو مليونين في المرة الثانية، وما بين مليون وثلاثة ملايين في المرة الثالثة





Graeme Pacitti, 24, tested positive for the virus after coming into contact with football team-mate Iain Askham, who fell ill after his honeymoon in Mexico.





وأكدت منظمة الصحة العالمية أن هناك شخصاً في اسبانيا التقط العدوى دون أن يزور المكسيك في إشارة إلى أنها ربما تكون حالة انتقال عدوى من إنسان لآخر، بينما تنتظر السلطات البريطانية نتيجة التحليل لحالة مماثلة قد تكون الأولى في المملكة المتحدة





You can catch the flu if you're within about six feet of a sick person — otherwise known as the "breathing space" — who coughs or sneezes on you, and a small amount of the virus can survive on inanimate surfaces








في هذه الاثناء، أكدت السلطات الالمانية أن ممرضة التقطت العدوى عندما كانت تعالج مريضاً، لكنها تعافت بعد ذلك




Q. Is it true that the H1N1 swine flu virus will evolve into a more dangerous form?
A. It is a serious possibility. Pandemic flu viruses in the past have first appeared in a mild form and then evolved into more dangerous strains. The virus could evolve into a form that causes a more severe reaction, resulting in more bodily fluids being expelled from the lungs and increasing the virus's ability to spread. However the virus may just peter out



نصائح 5 تقوم بها اليوم - التايم -































































سوريا والاستعدادات

ما الإجراءات المتخذة في سوريا؟
أكدت مصادر مطلعة لسيريانيوز أن وزارة الصحة بدأت تطبيق إجراءات الوقاية من دخول مرض انفلونزا الخنازير إلى القطر وذلك عبر لجنة فحص طبية في كافة المنافذ الحدودية لفحص ومراقبة القادمين من الدول الموبوءة على مدار الـ24 ساعة والتأكد من حالتهم الصحية لمدة 7 أيام.
وتم تشكيل لجنة فنية برئاسة معاون وزير الصحة مهمتها وضع خطة العمل للوقاية من المرض ومتابعة الوضع الصحي الدولي للمرض ودراسة وتقييم الوضع الصحي المحلي ووضع خطط للاستعداد والوقاية والعلاج وتوفير مستلزماتها مركزياً ومحيطياً وتعميمها على مديريات الصحة والجهات المعنية".
وكانت الحكومة السورية اتخذت قرارا بمنع استيراد أي مواد حاوية على لحوم الخنزير أو إحدى مكوناته إضافة إلى منع القادمين الى القطر من اصطحاب أي نوع من أنواع اللحوم، في أعقاب تفشي مرض أنفلونزا الخنزير في دول من العالم.
وخصصت وزارة الصحة رقم الهاتف 2758122 في مديرية الأمراض البيئية المزمنة للاستفسار عن المرض ومتابعة التطورات الطارئة.‏
























































































































































































































































































































































































































































































































































































































































































































__,_._,___
::  تابعنا على فيس بوك  :: ::  تابعنا على تويتر  ::

اعلانك هنا
فئة:
التعليقات
0 التعليقات

شاركنا رأيك وكن اول من يقوم بالتعليق :)[ 0 ]


تابعنا على شبكاتنا الاجتماعية

جميع الحقوق محفوظة © طب العرب
back to top