recent
أخبار ساخنة

شرب الكولا بكميات عالية يؤدي الى هبوط حاد في كالسيوم الدم

JAD
الصفحة الرئيسية
إن شرب الكميات الكبيرة من الكولا يمكن أن تسبّب نقص شديد في بوتاسيوم الدمّ  إلى مستوى منخفض بشكل خطير وتؤدّي إلى الحالة الخطرة،


البحث نفّذ من قبل الخبراء في جامعة لونيان في اليونان وجد الذي المكونات الرئيسية الثلاثة في مشروبات الكولا، يعني جلوكوز وكافايين وسكّر فواكه، يمكن أن يؤدّي إلى تجمعّات البوتاسيوم المنخفضة في مجرى الدمّ، ما عدا ذلك المعروف بنقص البوتاسيوم "هايبوكاليميا".

في الحقيقة، الدراسة، التي نشرت في المجلّة الدولية للممارسة السريرية، وجد الأمثلة لمعاناة الناس من التعب، ضعف الشهية، تقيّأ دائم ورئة مستوية وشلل في العضلات كنتيجة لشرب الكميات الزائدة من لترين من الكولا في اليوم.

الدّكتور مقرّه في أوهايو كلفورد معلّق:   لقد مّل الناس من الاعتماد على الكافايين، هناك جدا  تلك العشرات من ملايين الناس في الدول الصناعية تشرب على الأقل 2-3 l من الكولا باليوم.

' يترتب على ذلك نقص مستويات بوتاسيوم في الدم هؤلاء شرّابي الكولا الثقيلين ، في بعض الحالات، إلى المستويات المنخفضة الخطرة. '

إحدى الأسباب الأكثر شيوعا لنقص البوتاسيوم خسارة البوتاسيوم خلال التقيّأ المتكرّر أو العرق المفرط حتى، بالتغييرات الغذائية رأت كالعلاج الأكثر فاعلية.

ارسل هذه الصفحة
شرب الكولا بكميات عالية يؤدي الى هبوط حاد في كالسيوم الدم
JAD

تعليقات

تعليق واحد
  • اسامة الراميني25 مايو 2009 في 9:36 م

    الناس بتحكي
    الكولا ضارة
    واحنا ما بنسدق
    غير لما الواحد يصير فيه اشي
    بيصير يحكي ياريتني رديت

    حذف التعليق

    google-playkhamsatmostaqltradent