Your ADV Here
1111111111
eeeeeeeeeeee

طبيب أردني يبتكر طريقة جديدة لعلاج فتق القرنية

adv her adv her2


عمان

عرض طبيب العيون الأردني الدكتور سمير القواسمي خلال مؤتمر "إفريقيا والشرق الأوسط" المنبثق عن الجمعية الأمريكية الأكاديمية لأطباء العيون طريقة جديدة لعلاج "فتق القرنية" باعتبارها الأولى في العالم من هذا النوع.

ونقلت "بترا" عن القواسمي قوله في ختام أعمال المؤتمر المنعقد في القاهرة على مدى يومين إن طريقته العلاجية الجديدة تتمثل في تحفيز الخلايا الجذعية في القرنية لإعادة تشكيل القرنية تعرجا وسمكا حيث يزيد بناء خلايا جديدة في الجروح المحدثة بها.

وقدم القواسمي مجموعة دلائل علمية على نجاح طريقته الجديدة في العلاج مدعما ذلك بالصور الطبوغرافية والمقطعية للقرنية ومبينا أن طريقته الجديدة في العلاج تؤدي إلى عدم الحاجة لتغيير القرنية أو زراعة حلقات أوتثبيت القرنية ومضاعفات ذلك.

ونوه المشاركون في المؤتمر الذين مثلوا العديد من الدول العربية والافريقية والاوروبية والآسيوية بالطريقة العلاجية الجديدة لتجنيبها المريض الآلام والمعاناة وتوفير الأموال وسهولة إجرائها في غرف عمليات صغيرة كما تغني عن انتظار المرضى طويلا لحين توفر متبرعين.

وكان القواسمي اكتشف منذ عدة أعوام طريقة لعلاج القرنية المخروطية عن طريق إحداثية في القرنية تؤدي لعودتها إلى شكلها الأقرب للطبيعي وأثبتت هذه الطريقة نجاعتها في معالجة المرضى.



::  تابعنا على فيس بوك  :: ::  تابعنا على تويتر  ::

اعلانك هنا
فئة:
التعليقات
0 التعليقات

شاركنا رأيك وكن اول من يقوم بالتعليق :)[ 0 ]


تابعنا على شبكاتنا الاجتماعية

جميع الحقوق محفوظة © طب العرب
back to top