Your ADV Here
1111111111
eeeeeeeeeeee

جهازك المناعي اجعله اقوى

adv her adv her2
دراسة أمريكية:الألياف الذائبة تقوي جهاز المناعة لدى الإنسان


قالت دراسة أمريكية حديثة إن تناول الأغذية التي تحتوي على ألياف ذائبة يساعد على تعزيز أداء جهاز المناعة في جسم الانسان لمقاومة الالتهابات وتحدث تغييرات إيجابية في الخلايا المناعية إذ تحولها من خلايا مستعدة لإثارة التفاعلات الاحتقانية إلى خلايا مضادة للاحتقان تساعد على التعافي من العدوى الجرثومية بشكل أسرع.

وقال جورج فرويند الباحث من كلية الطب بجامعة إلينوي الأميركية إن الألياف الذائبة تزيد من إنتاج بروتين إنترلوكين 4 المضاد للاحتقان مما يسهم في محاربة الالتهابات وان تناولها بكميات معقولة يساعد على تقوية جهاز المناعة في مقاومة امراض موسمية اخرى .

وأخضعت فئران لنظام غذائي قليل الدهون اضيفت ألياف ذائبة إلى غذاء إحدى المجموعتين بينما أضيفت ألياف غير ذائبة إلى غذاء المجموعة الأخرى ثم حقنت أجسام جميع الفئران في وقت لاحق بمادة السكريات المتعددة الدهنية التي تدفع الجسم إلى الاستجابة على نحو مشابه لما يحدث في الالتهابات الجرثومية.

وبحسب النتائج التي نشرت في دورية الدماغ والسلوك والمناعة تم رصد فروق واضحة في استجابة الجسم تجاه مادة السكريات المتعددة الدهنية بين أفراد المجموعتين حيث بدت الفئران التي حصلت على الألياف الذائبة أقل تأثرا بالمرض كما أنها تماثلت للشفاء بشكل أسرع وبنسبة وصلت إلى 50 بالمئة مقارنة مع الفئران التي تناولت الألياف غير الذائبة.

وتعرف الألياف الذائبة بأنها الأجزاء القابلة للأكل في النبات أو ما يشابهها من مركبات نشوية وتتوافر في عدد من الأصناف الغذائية مثل التفاح والحمضيات والمكسرات والجزر والبذور والعدس .



WWW.Healthnews.tk

::  تابعنا على فيس بوك  :: ::  تابعنا على تويتر  ::

اعلانك هنا
فئة:
التعليقات
0 التعليقات

شاركنا رأيك وكن اول من يقوم بالتعليق :)[ 0 ]


تابعنا على شبكاتنا الاجتماعية

جميع الحقوق محفوظة © طب العرب
back to top