Your ADV Here
1111111111
eeeeeeeeeeee

ضعف التحصيل لدى المراهقين سببها جينات الدوبامين

adv her adv her2
ضعف العلامات لدى المراهقين سببها

ضعف العلامات لدى المراهقين سببها جينات الدوبامين
بحيث يكون الأداء الأكاديمي للمراهقين أنهم يعانون من قلة الدرجات أو الفهم  على الأقل في واحد من أربعة مواد رئيسية -- اللغة الإنجليزية , العربية  ، والرياضيات ، والعلوم ، والتاريخ -- إذا كانت عينات من الحمض النووي تحتوي على واحد أو أكثر من ثلاثة جينات محددة الاختلافات الدوبامين ، وفقا لدراسة بقيادة  كيفين   من جامعة ولاية فلوريدا.
البحث يلقي الضوء من جديد على مكونات وراثية  تتدخل بالأداء الأكاديمي في المدرسة المتوسطة والثانوية ، وعلى التفاعل بين جينات محددة والعوامل البيئية مثل سلوك الأقران أو ظروف المدرسة.
المصدر: مدونة صحة
واضاف "نعتقد أن الجينات تؤثر على برنامج العمل العالمي للدوبامين قد سبق لهم ان  اوجدوا صلة العوامل المرتبطة الأداء الأكاديمي ، بما في ذلك جنوح المراهقين وعمل الذاكرة والذكاء والقدرات المعرفية ، والاعاقة ، من بين أمور أخرى ،وهكذا ، فإن الأثر الجيني سوف يعمل بشكل غير مباشر  ويرتبط الأداء المدرسي".
ووفق النتائج المستخلصة من هذه الدراسة  وجدوا  أنه مع زيادة عدد من المتغيرات من بعض  الجينات الخاصة بالدوبامين فإن المعدلات انخفضت درجة ، والفرق مهمة احصائيا" ، ويقول القائمون على الدراسة أن هذه النقاط أو الدرجات التي يفقدها الطالب مع كل زيادة في الدوبمين ستؤثر عليه عند قبوله في الجامعة وتؤثر على التخصص الذي يحلم به
"لكن لسوء الحظ ، ونحن نعلم أن الطلاب مع انخفاض الدوبامين بصفة عامة أكثر عرضة للمشاركة في أنشطة إجرامية أو غير اجتماعي ، وأقل احتمالا لحضور الكلية والحصول على رواتب أعلى نسبيا نتيجة لذلك."

المصدر: مدونة صحة
وكشف الباحثون أيضا وجود علاقة بين المتغيرات من الجينات الدوبامين التي يمتلكها الطالب وله أو لها خطة العمل العالمية في مختلف المجالات.

على سبيل المثال ، وجدوا أثر كبير هامشي سلبي على درجات اللغة الإنجليزية للطلاب مع متغير واحد الدوبامين في جين يعرف باسم DAT1 ، ولكن ليس له تأثير واضح على الرياضيات ، والتاريخ أو العلوم. في المقابل ، كان البديل في الخلية الوراثية DRD2 يرتبط تأثير سلبي ملحوظ على درجات في جميع المواد الدراسية الأربع.
الطلاب مع واحد ، وكان البديل DRD4 درجات أقل من ذلك بكثير في اللغة الإنجليزية والرياضيات ، ولكن بشكل هامشي فقط الرتب الدنيا في التاريخ والعلوم.
المصدر: مدونة صحة
السابقة ، والأبحاث الجينية المتطورة في علم الإجرام biosocial كشفت الترابط المتبادل بين الجينات والبيئة -- وهو ما يعني ، وقال بيفر ان عوامل وراثية معينة قد تمارس تأثيرات ملموسة عندما يقترن عوامل بيئية معينة.

"ومن المرجح جدا أن رد الفعل مماثل مع برنامج العمل العالمي ، حيث يمكن مراجعتها مسؤولية الوراثية للمعدله المنخفض من الظروف البيئية مثل المدرسة الخصائص الهيكلية والأداء المعلمين ، أو سلوك الطلبة الآخرين ،" قال.

"إذا كان ذلك صحيحا ، ثم نتائج مثل بلدنا يمكن أن تؤدي إلى مساعدة أكثر فعالية ، وطرق مبتكرة لتعزيز المدرسة والأداء الفردي."

ورقة ("ترتبط ثلاثة الأشكال المتعددة الدوبامين مع التحصيل الدراسي في المدارس المتوسطة والثانوية") بمشاركة مؤلف من قندس والباحثين في جامعة سانت لويس ، جامعة ولاية آيوا ، والجامعات من ولاية كارولينا الشمالية وسينسيناتي ويمكن الوصول إليها عبر الموقع الإلكتروني المباشر العلوم .
المصدر: مدونة صحة
القندس هو أستاذ مساعد في كلية الاتحاد السوفياتي السابق في علم الجريمة والعدالة الجنائية ، والمؤلف المشارك لأكثر من 100 ورقة نشرت على الأسس biosocial من السلوك غير الاجتماعي والجنائي. حتى الآن ، وجسده للبحوث ويشمل العمل الذي يربط بين استخدام المنشطات في "علم الوراثة ورويد الغضب" لإيذاء للمراهقين ، وتشكيل جماعات الأقران الجانحين ، وأحداث العنف المسلح بين أفراد العصابة -- كل ذلك بين أعمال من نوعه في مجال biosocial علم الإجرام.
وفاز جمعية الأمريكية لعلم الجريمة لعام 2009 جائزة روث كافان Shonle الشاب ، تقديرا لإسهاماته العلمية المتميزة. القندس هو المؤلف المشارك / رئيس تحرير "الجريمة Biosocial : وهو أول كتاب" (كندال / هنت ، 2009) ، وستة كتب أخرى.

 :
المصدر: مدونة صحة
حقوق النشر : مدونة صحة

يمنع الاقتباس أو النشر إلا بإذن من إدارة الموقع تحت طائلة المسائلة القانونية

 


::  تابعنا على فيس بوك  :: ::  تابعنا على تويتر  ::

اعلانك هنا
فئة: ,
التعليقات
0 التعليقات

شاركنا رأيك وكن اول من يقوم بالتعليق :)[ 0 ]


تابعنا على شبكاتنا الاجتماعية

جميع الحقوق محفوظة © طب العرب
back to top