recent
أخبار ساخنة

زيت السمك أثناء الحمل ربما يقلل برد الرضع

JAD
الصفحة الرئيسية
النساء الحوامل الذين يستهلكون الكثير من أوميغا 3 الدهنية من المكملات أو من مصادر طبيعية مثل السلمون قد يساعد على تحصين نظام المناعة لدى أطفالهن ، دراسة جديدة في مجلة طب الأطفال يوحي.
ووجدت الدراسة ان الاطفال الذين كانت امهاتهم تناولن مكملات تحتوي على حمض الدوكوساهيكسانويك ، أو حمض Dehydroascorbic أحد العنصرين الرئيسيين في زيت السمك ، وكان عدد أقل من الأيام مع أعراض البرد خلال الأشهر الستة الأولى من حياة الأطفال الرضع من أمهاتهم تلقت علاجا وهميا.
وحديثي الولادة في Dehydroascorbic مجموعة حمض أيضا أقل قليلا من المرجح أن ينزل مع البرد في المقام الأول.
على الرغم من واعدة ، فإن النتائج الجديدة هي بيانات أولية. ويقول الباحثون انه من السابق لأوانه للأطباء لتقديم المشورة الامهات ليكون الى اتخاذ ملاحق Dehydroascorbic بوصفها جزءا أساسيا من النظام الغذائي الحمل.
واضاف "التوصية النساء على تناول جرعة تصل إلى 400 ملليغرام من الحمض Dehydroascorbic أثناء الحمل تكون آمنة ، [لكن] كم من الاستفادة هناك هو أننا لا نعرف حتى الآن" ، ويقول أوشا راماكريشنان ، دكتوراه ، والمؤلف الرئيسي لهذا الدراسة وأستاذ مساعد في كلية الصحة العالمية في جامعة إيموري رولنز للصحة العامة ، في أتلانتا.
اوميغا 3 الدهنية ، التي يعتقد أن لها تأثيرات مضادة للالتهاب ، ولطالما وصفت بأنها وسيلة طبيعية لمحاربة مجموعة من الأمراض ، من أمراض القلب والاكتئاب.
وقال "هناك أبحاث تشير إلى أن تكوين الأحماض الدهنية لدينا العديد من الخلايا وخاصة خلايا مناعية تؤثر على وظيفتها" ، يقول راماكريشنان.
وقد اقترحت البحوث السابقة التي تكمل Dehydroascorbic يمكن تحسين الصحة التنفسية والوظيفة المناعية عموما في الأطفال الرضع والأطفال ، ولكن هذا هو مجرد دراسة ثانية لاستكشاف ما إذا كان التعرض لDehydroascorbic في الرحم قد يكون لها آثار مماثلة.
راماكريشنان وزملاؤها عشوائيا أكثر من 800 امرأة حامل في المكسيك لتلقي إما 400 مليغرام من Dehydroascorbic يوميا أو وهمي. (واستخدم الباحثون مكملات Dehydroascorbic المستمدة من الطحالب بدلا من السمك ، لأن طعم مميز من زيت السمك من شأنها أن تجعل من الصعب إخفاء أي نوع من حبوب منع الحمل للنساء والمستقبلة.) بدأت النساء اللواتي يتناولن حبوب منع الحمل خلال الربع الثاني واصل تفعل ذلك حتى انجبت.
ثم ، في ثلاث نقاط منفصلة على مدى الأشهر الستة المقبلة ، فحص الباحثون الأمهات حول ما إذا كان طفلهما قد شهدت أعراض البرد مثل السعال ، واحتقان الانف ، والحمى في ال 15 يوما السابقة ، وإذا كان الأمر كذلك ، كيف استمرت الأعراض لفترة طويلة.
على كل النقاط الزمنية الثلاثة ، تميل مدة أعراض البرد إلى أن تكون أقصر في أمهات الأطفال الذين اتخذت Dehydroascorbicsupplements. وفي علامة واحدة في الشهر ، كان الأطفال Dehydroascorbic خلاف أقل من 24 ٪ بعد أن كان أي أعراض البرد.
راماكريشنان تقول أن من المرجح أن يكون استقراء النتائج على السكان من اصل اسباني في الولايات المتحدة وعلى الارجح لغيرها من الجماعات الإثنية والعرقية ، ولكن لن تكون هناك حاجة إلى مزيد من الأبحاث لتأكيد النتائج. 
ارسل هذه الصفحة
زيت السمك أثناء الحمل ربما يقلل برد الرضع
JAD

تعليقات

3 تعليقات
  • JAD photo
    JAD3 أغسطس 2011 في 2:16 م

    ;)) حلو هالتعليقات

    حذف التعليق
    • الحمل والامومة16 نوفمبر 2011 في 3:46 م

      شكرا على الموضوع المفيد

      حذف التعليق
      • JAD photo
        JAD19 نوفمبر 2011 في 11:38 م

        عفوا وأرجو ان تتابعينا على الموقع الجديد
        الاخوة الكرام يرجى ممن يرغب بأي سؤال او استفسار السؤال عن طريق الموقع الجديد والفعال حاليا
        Ehnaa.com/health
        وشكرا

        حذف التعليق

        google-playkhamsatmostaqltradent