Your ADV Here
1111111111
eeeeeeeeeeee

ثلث سكان العالم مصابون بالسل

adv her adv her2
منظمة الصحة العالمية: ثلث سكان العالم مصابون بالسل

جنيف

أعلنت منظمة الصحة العالمية أن هناك أكثر من ملياري شخص أو ثلث سكان العالم مصابون بالجرثومة المسببة لداء السل.

وذكرت قناة الجزيرة أن المنظمة قدرت في إحصاءات لها مؤخرا أن 4ر9ملايين شخص ظهر لديهم السل النشط عام 2008مرتفعا عن27ر9 ملايين عام2007 و24ر9 ملايين عام2006 مبينة أنه من بين ال15دولة التي كانت فيها أعلى معدلات الإصابة بالمرض عام2007 هناك13 دولة أفريقية بينما نصف الحالات الجديدة موجودة في ست دول آسيوية هي بنغلادش والصين والهند وإندونيسيا وباكستان والفلبين.

وأضافت المنظمة ان مريض السل العادي يخسر ثلاثة أو أربعة أشهر عمل ونحو30بالمئة من دخله الأسري سنويا حيث يقدر البنك الدولي أن المرض يقلل بنسبة 4 إلى 7 بالمئة الناتج المحلي الإجمالي في بعض الدول الأشد تأثرا.

وأوضحت المنظمة أن هذا الداء ينتشر بسهولة عبر الهواء فعندما يسعل الشخص المصاب أو يعطس أو يتحدث أو يبصق ينفث البكتريا مشيرة إلى ان كمية ضئيلة منها كافية لنقل المرض وأن شخص واحدا في العالم يصاب بالجرثومة كل ثانية.

واشارت المنظمة إلى أن كل إصابات السل تقريبا تكون كامنة حيث لا تبدو على حاملي الجرثومة أي أعراض ويكونون غير مسببين للعدوى ومع ذلك فإن شخصا واحدا من كل عشرة يصاب بالداء النشط في حياته نظرا لضعف جهاز المناعة.

ويأتي السل في المرتبة السابعة عالميا بين الأمراض المسببة للوفاة فقد فتك ب8ر1مليون شخص في جميع أنحاء العالم في عام 2009ارتفاعا من77ر1مليون عام2007.



::  تابعنا على فيس بوك  :: ::  تابعنا على تويتر  ::

اعلانك هنا
فئة:
التعليقات
0 التعليقات

شاركنا رأيك وكن اول من يقوم بالتعليق :)[ 0 ]


تابعنا على شبكاتنا الاجتماعية

جميع الحقوق محفوظة © طب العرب
back to top