recent
أخبار ساخنة

ثلاث حبات من الفستق لقوام رشيق

JAD
الصفحة الرئيسية
أظهرت دراسة أمريكية حديثة أن تناول المكسرات بصورة منتظمة خاصةً "الفستق" يساهم بصورة كبيرة في خفض مخاطر الإصابة بالأمراض الخطيرة، بالإضافة إلى المساعدة على الحصول على جسم رشيق متناسق.

وأوضحت الأبحاث أن تناول ثلاث حبات من المسكرات يومياً يلعب دوراً مهماً في الوقاية من الأمراض الخطيرة مثل أمراض القلب والسكر واختلال آلية التمثيل الغذائي في الجسم.

وكانت الأبحاث الطبية قد قامت بدراسة وفحص أكثر من 13 ألف شخص خلال الفترة من 1999 - 2004 ودراسة عاداتهم الغذائية، حيث وجد أن تناول ثلاث حبات من المسكرات خاصةً "الفستق" يساعد في تخفيض فرص الإصابة بالبدانة خاصةً في منطقة البطن وضغط الدم المرتفع ونسبة السكر في الدم، بالإضافة إلى تراجع مستوى الكوليسترول السيئ في الدم، طبقاً لما ورد بوكالة "أنباء الشرق الأوسط".

وتشير البيانات إلى أن تناول الفستق باعتدال يخفض بنسبة 22% فرص الإصابة بالبدانة وفي مقابل 17% خفض في تراكم الدهون والسمنة في منطقة البطن بالمقارنة بالأشخاص الذين لم يتناولوه. 
ارسل هذه الصفحة
ثلاث حبات من الفستق لقوام رشيق
JAD

تعليقات

تعليقان (2)
  • ahmad salameh13 مارس 2012 في 9:51 ص

    يعتبر الفستق ذا قيمة غذائية عالية للجسم اذا تم تناولة بكميات قليلة وبأعتدال ولكن في حال الافراط في تناولة يعتبر مسبب رئيسي للبدانه

    حذف التعليق
    • noha wajeeh Mahmoud photo
      noha wajeeh Mahmoud15 سبتمبر 2012 في 10:33 ص

      موضوع غاية في الروووووووووووووعة

      حذف التعليق

      google-playkhamsatmostaqltradent