Your ADV Here
1111111111
eeeeeeeeeeee

ما هى أحدث طرق العلاج لحب الشباب؟

adv her adv her2

حب الشباب مرض غير معد يصيب غالبية الشباب بداية من 11 إلى 25 سنة، وإن كان من الممكن أن يصيب الكبار أيضا خاصة السيدات اللاتى يعانين من اضطراب هرمونى، فى الأغلب أن حب الشباب يختفى بعد مرور عدة سنوات من ظهوره وذلك حتى بدون تلقى علاجات ويقول الدكتور "أكمل سعد حسن" استشارى أمراض الجلدية والتجميل والليزر بجامعة القاهرة: تكمن مشكلة فى عدم علاج حب الشباب مما يعطى فرصة لحدوث أثار مثل: الندبات والبقع أوالتصبغات قد تقتضى العلاج التجميلى فيما بعد.

وأشار إلى أن حب الشباب ليس بالمشكلة الخطيرة التى قد تهدد حياة الإنسان، ولكنها على الجانب الآخر يمكن أن يتسبب عنه آثار قد تصاحب الإنسان ما تبقى من عمره، لذلك يجب الاهتمام بعلاجه على أن تكون بطريقة فعالة هو أكبر ضمان لترك أقل أثر ممكن على وجوه المرضى.
وأضاف أن طرق العلاج تختلف بناء على درجة الإصابة، ففى الحالات الخفيفة عادة يكون استخدام غسول منظف للوجه مع مضادات حيوية موضعية، أو مشتقات فيتامين أ الموضعية أو مستحضرات تحتوى على " Benzyl peroxide" فى السيطرة على الحب.
أما فى الحالات الأكثر نشاطا فيضاف لذلك المضادات الحيوية بالفم أو العلاج الفوتوديناميكى، وفى الحالات الشديدة فمن الممكن استخدام مشتقات فيتامين أ بالفم مع الأخذ فى الاعتبار بعض الاحتياطات مثل: عمل تحليل، ومتابعة دورية لوظائف الكبد، والدهون بالدم مع عدم إمكانية الحمل ألا بعد ثلاثة شهور على الأقل من توقف العلاج حيث إن تعاطى هذا العلاج قد ينتج عنه تشوهات للجنين.

وفى كل الحالات ينصح بالبعد أو التقليل من الشيكولاتة والألبان كاملة الدسم والمكسرات ومراعاة الكريمات والماكياج وواقى الشمس أن تكون خالية من الزيوت ”Oil free”. أما فى حالة انتهاء المرحلة النشطة للمرضى تعتبر الآثار الناتجة عن حب الشباب وهى الندبات والتبقع بالجلد من الشكاوى الشائعة فإن طبيعة العلاج تختلف وقد يستلزم عدة جلسات علاجية ويحتمل أن لعلاج الندبة الواحدة أكثر من طريقة للوصول إلى أفضل نتيجة وعلى الطبيب المعالج والمريض أن يشكلا معا برنامجا للعلاج. ضمن هذه الطرق نذكر الآتى:
الصنفرة ، التقشير الكيميائى، حقن الأنسجة تحت الجلد وأخيرا تسوية السطح بواسطة الليزر.
::  تابعنا على فيس بوك  :: ::  تابعنا على تويتر  ::

اعلانك هنا
فئة:
التعليقات
0 التعليقات

شاركنا رأيك وكن اول من يقوم بالتعليق :)[ 0 ]


تابعنا على شبكاتنا الاجتماعية

جميع الحقوق محفوظة © طب العرب
back to top