Your ADV Here
1111111111
eeeeeeeeeeee

احدث علاج للسمنة هو مستحضر ياباني

adv her adv her2
كشفت دراسة‎ يابانية حديثة أجراها باحثون من كلية العلوم الطبية عن نتائج جديدة ومثيرة بشأن هرمون الأوكسيتوسين، وأشارت إلى أنه يملك دورا مهما فى عملية التخسيس وفقدان الوزن والتخلص من السعرات الحرارية الزائدة.

وأشار الباحثون إلى أن الوظائف المهمة والحيوية لهرمون الأوكسيتوسين ترجع لقدرته على تنظيم عملية الأكل والتمثيل الغذائى للطاقة داخل الجسم، وذلك بدون أن يتسبب فى أى آثار جانبية، وذلك من خلال دراسات أجريت على مجموعة من حيوانات التجارب.

وأذيعت هذه النتائج فى المؤتمر العلمى السنوى رقم ٩٤، الذى عقدته الجمعية الأمريكية لأمراض الغدد الصماء فى مدينة هيوستن بالولايات المتحدة الأمريكية فى الخامس والعشرين من شهر يونيه الجارى، ويعد هرمون الأوكسيتوسين أحد الهرمونات العصبية التى تفرز فى المخ، وتحفز انقباضات الرحم خلال عملية الولادة لتسهيل خروج الجنين وكما تحفز إنتاج اللبن من الغدد الثديية عقب الولادة وخلال فترة الرضاعة.
وأشار الدكتور ماجيما، أحد القائمين على الدراسة، إلى أن النتائج كشفت عن خصائص جديدة مضادة للسمنة لهذا الهرمون، قادرة على علاج الخلل فى عملية الأيض، بما يجعل تطوير أدوية جديدة فعالة وآمنة لعلاج مرض السمنة بالاعتماد على تلك الآلية أمرا محتملا جدا.


ولاحظ الباحثون أن حصول حيوانات التجارب على جرعات يومية من حقن الأوكسيتوسين، نجحت فى التقليل من كمية الأطعمة التى تستهلكها، وكما نجح الهرمون فى تقليل وزن الحيوانات خلال فترة الدراسة وعقب انتهائها بتسعة أيام، وكما قلت نسبة الدهون بالبطن والكبد وتحسنت عملية التمثيل الغذائى للجلوكوز بالدم.
::  تابعنا على فيس بوك  :: ::  تابعنا على تويتر  ::

اعلانك هنا
فئة:
التعليقات
0 التعليقات

شاركنا رأيك وكن اول من يقوم بالتعليق :)[ 0 ]


تابعنا على شبكاتنا الاجتماعية

جميع الحقوق محفوظة © طب العرب
back to top