recent
أخبار ساخنة

تناول الزبادي يساعد في التقليل من ضغط الدم

أثبتت دراسة حديثة أن تناول كمية معقولة من الزبادي أسبوعياً يمكن أن تقي من مخاطر ارتفاع ضغط الدم. 

وقد رأت الدراسة التي عرضت على مؤتمر بحوث ضغط الدم المرتفع لجمعية القلب الأمريكية الذي عقد مؤخراً بواشنطن، أن الأشخاص الذين يتناولون الزبادي لفترات طويلة من حياتهم يكونون أقل عرضة للإصابة بضغط الدم المرتفع مقارنة بمن لا يتناولون هذا الطعام الصحي.

وفي هذه الدراسة قام الباحثون بتتبع ما يزيد على 2000 شخص لمدة 15 عاماً وإعطائهم قائمة استبيان لملئها عن عاداتهم الغذائية اليومية على ثلاث فترات من الدراسة.

وقد ثبت أن المشاركين في الدراسة أقل عرضة للإصابة بضغط الدم المرتفع بنسبة 31% إذا ما حصلوا على 2% من سعراتهم الحرارية علي الأقل من الزبادي، وهو ما يساوي قدحاً من الزبادي منخفض الدسم كل ثلاثة أيام. 

كما اكتشف الباحثون أن الأشخاص الذين يتناولون الزبادي بشكل منتظم لديهم ضغط دم انقباضي أقل. 

ويشير ضغط الدم الانقباضي لأعلى رقم في قراءة ضغط الدم الذي يعكس قوة الدم في مقابل جدار الشرايين أثناء نبض القلب، وإذا ما ترك هذا الأمر دون سيطرة فإن ضغط الدم الانقباضي المرتفع قد يؤدي للإصابة بالسكتة أو الأزمات القلبية أو هبوط القلب أو عطب الكلى أو العمى.

وقد يفيد تناول الزبادي في صحة القلب لأنها تحتوي على البوتاسيوم الذي قد يساعد الجسم في التخلص من الصوديوم الزائد - الذي يتسبب في زيادة ضغط الدم - من الجسم. كما يحافظ الكالسيوم في الزبادي على صحة الأوعية الدموية.

وصرحت ديسبينا هايد، خبيرة التغذية في مركز Langone الطبي التابع لجامعة نيويورك بأن "الزبادي مصدر جيد للكالسيوم، وتشير دراسات متعددة إلى أنه يساعد في الحفاظ على ضغط الدم تحت السيطرة"، إلا أنها عادت لتحذر من تناول الزبادي كاملة الدسم لأنها تحتوي على المزيد من الدهون المشبعة والتي يمكن أن تزيد من الكولسترول السيئ.
ارسل هذه الصفحة
تناول الزبادي يساعد في التقليل من ضغط الدم
JAD

تعليقات

5 تعليقات
  • فايز كناكرية25 سبتمبر 2012 في 3:57 م

    وتكمن اهمية تناول الزبادي في صحة القلب ( كما قلتم ) لأنها تحتوي على البوتاسيوم الذي قد يساعد الجسم في التخلص من الصوديوم الزائد - الذي يتسبب في زيادة ضغط الدم - من الجسم. كما يحافظ الكالسيوم في الزبادي على صحة الأوعية الدموية.

    حذف التعليق
    • عبد الفتاح25 سبتمبر 2012 في 3:58 م

      اللبن الزبادي مفيد جدا ومرطب للامعاء وخصوصا في الصيف والاطباء يوصون بتناول البن الزبادي لكل من يشكو من تلبك معوي

      حذف التعليق
      • noha wajeeh Mahmoud photo
        noha wajeeh Mahmoud25 سبتمبر 2012 في 4:03 م


        فهذا الزبادي .. القديم.. الحديث المليء بالأسرار .. يثبت صحة مقولة أبوقراط طبييب الاغريق العظيم :
        " اجعل طعامك هو دواؤك ، ودواءك هو طعامك"

        حذف التعليق
        • سماح احمد ملص26 سبتمبر 2012 في 3:10 م

          اللبن طعام راائع ويحتوي الكثير من الفوائد وانا دائما اطعمه لاطفالي

          حذف التعليق
          • asmaa26 سبتمبر 2012 في 10:07 م

            اللبن يحتوي على البوتاسيوم الذي قد يساعد الجسم في التخلص من الصوديوم الزائد,,,, والله ازا النبي عليه الصلاة والسلاة كان يحب اللبن لانو فيه فوائد وغذاء للجسم شكرا الكم كتير معلومات راااائعة

            حذف التعليق

            google-playkhamsatmostaqltradent