Your ADV Here
1111111111
eeeeeeeeeeee

افضل واسوأ طعام لمقاومة الالم

adv her adv her2
ماذا ناكل عندما نتألم؟
Exclusive for Arbteb.com

ما تأكله هو أمر حاسم لظروف كثيرة، مثل مرض السكري، وسيكون أمرا رائعا إذا كان الغذاء الصحيح يمكن أن يساعد أيضا تخفيف الألم المزمن. وللأسف، فإن الصلة بين الغذاء والألم ليست واضحة.
خاص وحصري مدونة صحة
ومع ذلك، الالتهاب هو سبب رئيسي للآلام في العديد من الظروف، بما في ذلك التهاب المفاصل الروماتويدي. وهناك بعض الأدلة التي تشير إلى أن بعض الأطعمة قد تساعد في تخفيف الالتهاب. ثبت للمساعدة في علاج أعراض التهاب المفاصل الروماتويدي، ولكن بعض الناس لا يشعرون أن الغذاء يؤثر على طريقة تحمل الام.
Exclusive for Arbteb.com 

سمك السلمون

أفضل

خاص وحصري مدونة صحة

السلمون غني بالاحماض  الصحية للقلب  وهي أحماض أوميغا 3 الدهنية ونفس هذه المركبات قد تساعد في الحد من الألم وتعزيز مقاومة  الالتهابات. أن يجعل من يكسب للأشخاص الذين يعانون التهاب المفاصل الروماتويدي، الذين لديهم خطر أكبر من متاعب في القلب من الأشخاص الذين ليس لديهم التهاب المفاصل الروماتويدي.


وقد اقترحت الدراسات أن أحماض أوميغا 3 الدهنية الموجودة في زيت السمك قد تقي من التهاب المفاصل الروماتويدي النامية ويمكن أن تخفف من شدة المرض. "إذا كان لديك التهاب المفاصل الروماتويدي، فإنه لن يضر أن تستهلك هذه"، ويقول هيون تشوي، MD، دربه، أستاذ الطب في جامعة بوسطن للطب. التونة والماكريل والسردين أيضا مصدر ممتاز للأحماض أوميغا 3.

Exclusive for Arbteb.com



زيت الزيتون
أفضل
خاص وحصري مدونة صحة


زيت الزيتون يعمل بنفس الطريقة كما اوميجا 3 ، ,وفعاليته عن طريق الحد من التهاب المفاصل المؤلم، يقول الدكتور تشوي. كما انها من دعائم النظام الغذائي المتوسطي الشهير، الذي يظهر في دراسة أجريت عام 2003 ليس فقط لتخفيف الالتهاب في مرضى التهاب المفاصل الروماتويدي، ولكن أيضا لتعزيز وظيفة المادية والحيوية. ويجوز للمركب يسمى oleocanthal، الذي يعطي زيت الزيتون مذاقه، يكون له نفس التأثير في الجسم كما الأسبرين والايبوبروفين، ومضادات الالتهاب الأخرى (المسكنة المضادة للالتهابات المخدرات).

نضع في اعتبارنا، على الرغم من أن زيت الزيتون يحتوي الكثير من السعرات الحرارية إلى أنواع أخرى من الدهون لذلك لا تطرف.





مسحوق جذور الكركم
أفضل

هذه التوابل، وتستخدم بحرية في الهند وأجزاء أخرى من آسيا أن تضيف طعم ولون أيضا دسم الأصفر للأطعمة، قد يكون لها أيضا بعض خصائص مضادة للالتهابات، وعلى الرغم من أن تلك الآثار من المحتمل أن تكون "جدا، خفيفة جدا"، ويقول اريك L . ماتيسون، MD، رئيس لأمراض الروماتيزم في مستشفى مايو كلينيك في روتشستر بولاية مينيسوتا. قد يكون العنصر السحري الكركمين، المركب النشط في الكركم.


Exclusive for Arbteb.com












البصل
أفضل
Exclusive for Arbteb.com 

البصل يحتوي على المواد الكيميائية النباتية طن من التي قد تقلل الالتهابات. دراسة واحدة حددت كيرسيتين، وهو مركب موجود في هذا الخضار، كوسيط محتمل لهذا الغرض. وقد أظهرت البصل أيضا بعض الآثار المضادة للسرطان. ودعونا لا ننسى أنها تضيف طعم، مع السعرات الحرارية تكاد تنعدم.


خاص وحصري مدونة صحة















الثوم
أفضل

قد رأس ثوم تكون قادرة على محاربة مصاصي الدماء لا فقط، ولكن التهاب المفاصل أيضا. مثل البصل، وهذا قد مبة صغيرة لها خصائص ذيذ التي قد تبقي المفاصل من المؤلم.

"الثوم والمواد الكيميائية النباتية التي ثبت في الدراسات الماوس والفئران وكذلك في دراسات أنبوب اختبار لاغلاق مسارات التهابات، على غرار ايبوبروفين"، ويقول لونا ساندون، RD، أستاذ مساعد في التغذية السريرية في المركز الطبي UT في جنوب غرب دالاس.



خاص وحصري مدونة صحة










التوت، الفراولة، والعليق
أفضل

هذه المواد الكيميائية النباتية تحتوي على التوت المعروفة باسم الانثوسيانين، والتي قد تقدم فائدة. "انثوكيانينس وقف مركبات التهابات في المسارات"، ويقول ساندون.

في دراسة واحدة، وكانت الحيوانات تعامل مع التوت الحمراء استخراج أقل عرضة لتطوير التهاب المفاصل واقل عرضة لالتهاب المفاصل الحاد اذا لم تضع هذه الحالة.
Exclusive for Arbteb.com 

 كان هناك أيضا تأثير وقائي على الغضروف. الانثوسيانين هي المسؤولة عن ألوان نابضة بالحياة الأزرق والأحمر والأرجواني ينظر في مجموعة متنوعة من التوت.









القرنبيط والخضار الأخرى
أفضل

وانها ليست مجرد اتباع نظام غذائي القرنبيط، الخضروات الغنية بشكل عام قد تكون مفيدة. وجدت إحدى الدراسات أن الأشخاص الذين يتناولون الخضار المطبوخة بشكل منتظم كان ل61٪ انخفاض خطر التهاب المفاصل الروماتويدي النامية مقارنة مع أولئك الذين لم يفعلوا ذلك.

خاص وحصري مدونة صحة


وقد وجدت أبحاث أخرى أن النظام الغذائي النباتي قد يساعد مع تورم المفاصل وآلام المفاصل. "وقد ارتبطت الخضروات بشكل عام مع تأثير وقائي على تطوير التهاب المفاصل الروماتويدي"، يقول الدكتور تشوي.









كرز
أفضل
Exclusive for Arbteb.com 


ولكن ليس أي الكرز. وقال "هناك بعض الأدلة على أن الكرز الحامض يمكن أن تؤثر على الإحساس بالألم"، ويقول ساندون. ولقد أظهرت الدراسات انخفاض في مستويات الدم من عدد من علامات للالتهابات المختلفة المرتبطة تستهلك هذه الفاكهة شجرة. الكرز تتمتع بسمعة جيدة لتخفيف النقرس، شكل آخر من أشكال التهاب المفاصل التي تنطوي على تكرار نوبات من الألم.

في الواقع، وجدت دراسة أجراها الدكتور تشوي أن الناس الذين يأكلون الكرز على مدى فترة من يومين لديهم مخاطر أقل بنسبة 35٪ من نوبات النقرس من أولئك الذين لم يفعلوا ذلك.


خاص وحصري مدونة صحة










باذنجان
أفضل وأسوأ

الباذنجان هو "الخضر الباذنجان،" في نفس فئة الطماطم والبطاطس. يتم خلط الأدلة على المنافع أو إيذاء من. هذه البنود

"هناك أناس يدعون nightshades
هي مفيدة وغيرهم ممن يدعون انهم المشددة أو غير مفيدة"، يقول الدكتور ماتيسون. ليس هناك دليل على أن يدعم المزاعم طريقة واحدة أو أخرى. وربما الاستغناء عن nighshades قطع قبالة لكم من مركبات مفيدة أخرى، مثل الفلفل الأحمر في كبخاخات، والتي يمكن تخفيف الالتهاب.


خاص وحصري مدونة صحة










Exclusive for Arbteb.com 




الحليب
أفضل وأسوأ

تشير بعض البحوث الى منتجات الألبان جيدة لالتهاب المفاصل الروماتويدي والبعض الآخر يبدو للإشارة إلى أنهم سيئة.

الناس الذين لديهم حساسية لبروتين الكازين الموجود في الحليب ويحدث احيانا تورم اذا شرب الحليب، كما يقول الدكتور ماتيسون. هذا صحيح حتى لو لم يكن لديك التهاب المفاصل الروماتويدي.

خاص وحصري مدونة صحة


من ناحية أخرى، وجدت دراسة أجريت على ما يقرب من 30،000 امرأة في ولاية ايوا التي أولئك الذين تناولوا مستويات عالية من فيتامين (د) عن طريق منتجات الألبان المختلفة كان لانخفاض خطر الاصابة بالتهاب المفاصل الروماتويدي. قد يكون فيتامين D تأثيرات مضادة للالتهاب في الجسم.





المشروبات السكرية
أسوأ

هناك حقا لا يوجد دليل واضح أن المشروبات السكرية هي جيدة أو سيئة للألم المزمن. ومع ذلك، فإنها تميل إلى أن تكون قليلة من العناصر المغذية والسعرات الحرارية العالية نسبيا في، وربما يكون من المساهمين في وباء البدانة.

بشكل عام، يمكن زيادة الوزن أو السمنة تزيد من خطر إصابتك بالتهاب المفاصل الروماتويدي بنسبة 24٪، وفقا لدراسة حديثة من تأليف الدكتور ماتيسون. تحمل الوزن الزائد يضع حول الإجهاد أيضا لا لزوم لها على المفاصل المحاصرة بالفعل.

خاص وحصري مدونة صحة


لذلك قد يكون من الأفضل تجنبها كجزء من خطة صحية-تناول الطعام الخاصة بك.








لحم الخنزير المقدد، والزبد، والقشدة
أسوأ

الدهون المشبعة في لحم الخنزير المقدد والمنتجات الحيوانية الأخرى تحتوي على حمض الأراكيدونيك، والتي قد تتفاقم التهاب وألم وتورم ذات الصلة.

تخطي ذلك أحد الأضلاع الرئيسية، وهي قطع من اللحم التي هي مرتفعة بشكل خاص في الدهون والسعرات الحرارية، البروتينات الخالية من الدهون وحدد بدلا من ذلك، يقول ساندون.










اللحوم الحمراء
أسوأ

نسبة عالية من الدهون المشبعة، تشير الدراسات إلى الأشخاص الذين يتناولون نظاما غذائيا يحتوي على الكثير من اللحوم الحمراء أكثر عرضة للخطر من التهاب المفاصل.

لماذا؟ انها ليست واضحة، ولكن الدهون أو اللحوم الجذور الحرة المسببة للتآكل من الحديد يمكن أن تعزز الالتهاب. وفي كلتا الحالتين، والحد من استهلاك اللحوم الحمراء، وليس فقط من أجل الألم، ولكن أيضا لقلبك.


خاص وحصري مدونة صحة








::  تابعنا على فيس بوك  :: ::  تابعنا على تويتر  ::

اعلانك هنا
فئة: , , ,
التعليقات
2 التعليقات

شاركنا رأيك وكن اول من يقوم بالتعليق :)[ 2 ]


noha mahmoud يقول...

يعطيكم العافية عالطرح القيم. ...بس كان لازم تشيلوا لحم الخنزير من القائمة لانه محرم في الاسلام ويمنع اكله مهما كان نافعا

sanaa bani salama يقول...

معلومات في غايه الاهميه

تابعنا على شبكاتنا الاجتماعية

جميع الحقوق محفوظة © طب العرب
back to top